skip to Main Content

انطلق قي العقبة بتاريخ 11/2/2021  فعاليات اليوم البحري الاردني الخامس برعاية وزير النقل المهندس مروان الخيطان.

وقال الخيطان انه ورغم جائحة كورونا الا ان موانئ العقبة عملت على مدار الساعة وبكل جدارة لتأمين البضائع والسلع الى ابناء المملكة، مؤكدا ان الاحتفال باليوم البحري في كل عام هو مناسبة كبيرة للتواصل مع كافة القطاعات العاملة في البحر والقطاع وتقييم الاجراءات وفق مواصفات عاليمة.
وبين الخيطان ان الاردن خطى منذ تأسيسه ونحن نحتفل بالمئوية الاولى الى المصاف العالمية، مشيرا ان الانجازات التي تحققت جعلة من الاردن حضورا عالميا، مؤكدا ان العقبة تحظى بموانئ وبنية تحتية متميزة .

وقال مدير الهيئة البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان ان الهيئة شكلت خلال الجائحة عدة لجان لمنع دخول الفايروس من خلال بروتوكول صحي ولم يتوقف العمل في القطاع البحري ، مشيرا ان ٩٠% من التجارة العالمية يتم نقلها عبر البحار بالاضافة الى مساهمته بتوفير فرص عمل واسعة.
واستعرض سلمان انجازات الهيئة خلال جائحة كورونا ومتابعة السفن التي تؤم ميناء العقبة ووضع خطة طوارىء في الظروف الجوية وترخيص الجهات العاملة في القطاع البحري وفق رؤية الملكية السامية.

وتضمن اليوم البحري في جلساته تأثير جائحة كورونا على النقل البحري ومدى استعداد القطاع لتقديم خدمات وكلاء الملاحة بالاضافة الى تأثير جائحة كورونا على النقل البحري والتعليم والتدريب البحري ومدى استعداد القطاع البحري لتقديم الخدمات اللوجستية البحرية .
وحضر اليوم البحري رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت ومحافظ العقبة محمد الرفايعة وعدد من المهتمين في القطاع البحري ونواب المدينة.

Back To Top
×Close search
Search